mysteriouseve
هنا، ألوذ في هدأة هذا الليل براحةٍ من قيظ النّهار. هنا، أحوك في الفكر خواطر، وأولّد على الشّفة بنات. هنا، ابتسامات حنين ترجّع صدى طفولةٍ نائية، وقصص حبّ طواها الزّمن. هنا، حلمٌ بغدٍ أجمل
لا... مبالاة
أشعر أحياناً أنّني أريد أن أطلّق العالم بأجمعه، وأروح في إغفاءةٍ طويلة. يسيطر عليّ إحساسٌ غريب ومتزايد باللامبالاة: تجاه كلّ تقلّباتي المزاجيّة، وكلّ الأوضاع المتأزّمة الخاصّة والعامّة. لم يعد يهمّني أن أبذل مجهوداً يذكر من أجل ربط حبال التّواصل. أحياناً، بصراحة، ببساطة، بتجرّد، لا يهمّني شيء البتّة. ليس لي من وجبةٍ مفضّلة، ولا أغنية مفضّلة، ولا حتّى إنسان مفضّل. حتّى نفسي ليست لي. كلّما أنفت منها، داستني هي بأفكارها التي تفوقني سخريةً واشمئزازا. مللت منها وهي ملّت منّي. بتنا لا نطيق بعضنا البعض، وغالباً ما كنّا نقضي أيّامنا في نزاعٍ مستمرّ- هذا قبل أن نتخاصم، وتدير كلّ منّا ظهرها للأخرى طبعاً. ما كان يجرحني سابقاً بات لا يؤثّر فيّ، والذي أسمعه الآن يمسي غداً طيّ النّسيان. مشاعري بحارٌ جافّة، والعين نضبت دموعها منذ زمنٍ كأنّه الدّهر. لست مشتاقة إلى أيّ ذكرى، والطّموحات المستقبليّة كلامٌ فارغ. من كنت أكنّ لهم أشدّ مشاعر الكره، سابقاً، يمرّون اليوم في بالي كنسمةٍ خفيفة. ومن كنت أحبّ... لا أذكر عنهم شيئاً. هي اللامبالاة عينها. هي التي، حين تنظر في المرآة، تتسلّل إلى لون عينيك، وتقولب ابتسامتك في قالبٍ لا يتغيّر. هي التي تجبل من لمساتك خبزها، وتستمدّ من ألحانك الهواءَ الذي تتنفسّه.. التي، حين تسدل جفنيك، تراها في كلّ مكان.

اللامبالاة صحراءٌ ساكنة. لونٌ باهت. خربشات. صفعة لا تؤلم. دمٌ لا ينزف. قشرة خارجيّة. رحلة نحو النّهاية. عبثيّة. تجرّد. تحرّر ثمّ سجن. هروب نحو الذّات فهروبٌ منها. وقت رخيص. انكفاء. انتصار وهميّ. انهزام إبداعيّ. أسماء منسيّة. فعل خيانة. سأم معشّش. بكاء من غير دموع. انتحارٌ حيّ.

أقف على عتبتها. وهي تدعوني إلى الدّخول.
6 Comments:
  • At ٣/٣/٠٥ ١٢:٣٦ ص, Blogger Ramzi said…

    sigh... another undiagnosed case of major depressive disorder. Call me for a prescription. Prozac will have you up and running again in no time :)

     
  • At ٣/٣/٠٥ ٢:٣٥ ص, Blogger BLUESMAN said…

    سلام
    احيانا ينتابنا احساس بأننا لا شيء بأننا نمر في الحياة مرورا عابرا بدون ان نحلف اثرا في نظري انه احساس عاد ما دام يرتبط بفترة محددة
    اعتقد انك تعيشين مرحلة رؤية كل الاحداث الماضية من زاوية أخرى والاكيد أن هول المأساة والضبابية التي تلتها قد يدفع الي الاحساس بالارتباك والتيه
    لا اعرف اذا كان الوقت مناسبا لكن الحل هو الراحلة وربما السفر
    ايف لقد كنت دائما مصدر تشجيع لنا
    remonte tn morale

     
  • At ٣/٣/٠٥ ١:٣٧ م, Blogger ZouNazar said…

    اهلا بك في عالم العبث

    العضوية مجانية

    كل ما عليك ان تفعليه ان تكوني ان تنصتي الى جيناتك الثورية

    انا اسميها جينات متمردة

    هنالك بعض الاشخاص يحملون جينات متمردة
    والبعض جيناته لا تتمرد او كسولة

    اهلا بك

    شكرا

     
  • At ٤/٣/٠٥ ٩:١٩ م, Blogger BLUESMAN said…

    سلام
    ايف
    سيعرض الليلة تمام الساعة السابعة و٤٥ بتوقيت غرينيتش حفل فني ضخم بمشاركة حوالي ٤٠ نجم ونجمة من بينهم بطبيعة الحال ايزابيل بولاي الحفل على قناة تف١

     
  • At ٤/٣/٠٥ ١٠:٠٦ م, Blogger Eve said…

    thx for all your comments.. you know, it's just one of "these moments".

    Farooha, believe me, I'm so honored to have you as a reader:-) Say hi to your father, and check the following site:
    http://www.usj.edu.lb/english/arabic.php

    Rayhane,
    This is very tempting.. too bad my sister is watching star academy. I'll try to convince her otherwise; if not, mish mishkleh, it will be for next time.

     
  • At ٦/٣/٠٥ ٢:٥١ م, Blogger Eve said…

    Farooha, I'm not that "Adeeba", you're giving me too much credit, and I'm not saying that because the refusal of a compliment is a way to get it twice :-)
    Well, French is a must if you're planning to go through the whole academic year, but in case you just want to take Arabic courses to refine your language, I don't French counts. There are many dorms in the area, and some are going to open soon.

     
إرسال تعليق
<< Home
 
About Me

Name: Eve
Home: Beirut, Lebanon
See my complete profile




Who Are You?

Free Guestmap from Bravenet.com Free Guestmap from Bravenet.com

الموووود

My Unkymood Punkymood (Unkymoods)

بعضٌ منّي... بعضٌ منهم
هفوات مبارح
هفوات بعيدة

على الرّف

dominique

Powered by

15n41n1
BLOGGER