mysteriouseve
هنا، ألوذ في هدأة هذا الليل براحةٍ من قيظ النّهار. هنا، أحوك في الفكر خواطر، وأولّد على الشّفة بنات. هنا، ابتسامات حنين ترجّع صدى طفولةٍ نائية، وقصص حبّ طواها الزّمن. هنا، حلمٌ بغدٍ أجمل
...بالمناسبة
أوّلاً، أريد أن أتقدّم بالشّكر من المغرب، لأنّه أعارني هويّته حين طلبتها منه. لا أدري لمَ كنت أظنّ أنّ ارتداء قناعٍ مغاير ضروريّ عند تدوين أفكاري هذه. لا أدري كذلك لمَ همّني ألا يتعرّف إليّ أحد، وأن أتّخذ كلّ الاحتياطات اللازمة، وأتوسّل كلّ الألقاب السريّة والعمليّات الحذرة على غرار آرسين لوبان، أو صاحبنا جيمس بوند. والغريب أنّني انتقيت أبعد الدّول مسافةً على خطّ الخريطة العربيّة. لا بل لعلّي ما كنت لأتردّد في خوض عباب الأطلسي، لو أنّ البرّ الذي وراءه يحمل إليّ أمان مجهول أكبر. في نهاية المطاف، اكتشفت أنّني، مهما حاولت الاختباء، فإنّ الكلمات بطاقة هويّتي، تفضحني عند مفترق كلّ تعبيرٍ وعلى عتبة كلّ لسان.


أمّا بعد، فإنّني أودّ أن أتقدّم بالاعتذار لكلّ من حسب أنّني قد أقدمت على ذلك بدافعٍ من سوء نيّة. لكنّ موعد سقوط الأقنعة قد حان، كما حان الوقت لأشهر لبنانيّتي أمام نفسي وكلماتي وبنات أفكاري جميعها، في المقام الأوّل.


لأجل التّراب الأحمر المجبول بعرق أبنائك، ولون عينيك الخضراوين أبداً رغم يد الزّمن والحروب؛ لأجل بحرك حين تعانق أمواجه أنفاس الحبّ الأوّل على قمّة جبل الشّيخ؛ لأجل كلّ مكانٍ في زواياك ينضح جمالاً وتألقاً مهما بلغ شكله من التّفاهة؛ لأجلك يا "قطعة سما"، أهمس في جذع أرزتك النّابضة عروقها في دمي: بحبّك يا لبنان.
4 Comments:
  • At 25/12/04 5:35 م, Blogger ألِف said…

    الحقيقة أن لهجتك جعلتني أشك في هويتك! لأن أسلوب الكتابة و استخدام التراكيب و المفردات يمكن أن يبين موطن الكاتب و إن كتب بالفصحى.
    الحقيقة أن هذه الريبة هي ما جعلتني مهتما بكتابتك في البداية :-)

     
  • At 26/12/04 12:17 ص, Blogger Eve said…

    إذا كان الأمر كذلك، ألف، أتمنّى أن تبقى مهتمّاً بكتاباتي :-)

     
  • At 10/1/05 12:51 ص, Blogger rayhane najib said…

    سلام من المغرب
    بالرغم من البعد أعتقد أن هاته المدونات تعتبر جسرا يربط بين قلوب مواطني الوطن العربي الشيء الجميل هو أنك تهتمين بالثقافة الفرنسية والتي تربطنا بها روابط قوية هنا

     
  • At 1/2/05 11:28 ص, Blogger ZouNazar said…

    برافو ايف

    كتير حلو هالموضوع

    ياهيك يكونوا البنات يا بلا

     
إرسال تعليق
<< Home
 
About Me

Name: Eve
Home: Beirut, Lebanon
See my complete profile




Who Are You?

Free Guestmap from Bravenet.com Free Guestmap from Bravenet.com

الموووود

My Unkymood Punkymood (Unkymoods)

بعضٌ منّي... بعضٌ منهم
هفوات مبارح
هفوات بعيدة

على الرّف

dominique

Powered by

15n41n1
BLOGGER